الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 11:15 م

من أجل شباب أفضل.. ندوة عن الآثار المترتبة علي التدخين بمراكز شباب الدقهلية

شارك الان

في إطار دعم الشباب والأطفال ودور مراكز الشباب في التأهيل النفسي والجسدي برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، حيث نفذ قسم إدارة الأزمات بإدارة شباب بني عبيد، بمركز شباب ديرب الخضر التابع لمحافظة الدقهلية، ندوة تحت عنوان الآثار المترتبة علي التدخين وكيفه الإقلاع عنها.

وكانت الندوة عباره عن  شرح ما يتم في السجائر من حرق مادة التبغ وبعدها يتم تذوق الدخان أو استنشاقه وتتم هذه العملية في المقام الأول باعتبارها ممارسة للترويح عن النفس.

كما تضمنت الندوة الآثار الجانبية للتدخين هي الأضرار صحية الناتجه عن تدخين التبغ والإصابة بأمراض القلب، وأمراض اللثة، وأمراض الرئتين وهو عامل خطر كبير للنوبات القلبية، والجلطات، وداء الانسداد الرئوي المزمن والسرطان خاصة الرئة، والحنجرة، والبنكرياس وكذلك يؤدي إلى أمراض في الأوعية الدموية الطرفية والضغط العالي ويعتمد التأثير على مدى الأعوام التي قضاها المدخن في التدخين وكمية التبغ.

أما إذا كنت شاب مدخن فعرضت الندوة كيفية  الإقلاع عن التدخين واستشاره الطبيب عن العلاج ببدائل النيكوتين ، و تجنب المثيرات ،و أصرف انتباهك بالمضغ  ، لا تقل "إنها مجرد سيجارة واحدة" ، وممارسه الأنشطة البدنية ، و تجربة أساليب الاسترخاء ، و طلب التعزيزات واختيار الصحبه الصالحه.